Tuesday 13 March 2018

خيارات استراتيجية العمليات العالمية مع أمثلة


خيارات إستراتيجية العمليات العالمية مع أمثلة
(إلوي ألغوري فيريرو، لورا رودريغيز ليون رودريغيز ومانويلا فاليرا أورتيغا)
العديد من استراتيجيات العمليات تتطلب الآن بعدا دوليا.
والأعمال التجارية الدولية هي شركة تشارك في التجارة الدولية أو الاستثمار. شركة متعددة الجنسيات (منك) هي شركة مع مشاركة واسعة النطاق الأعمال التجارية الدولية. وهي تشتري الموارد، وتخلق السلع أو الخدمات، وتبيع السلع أو الخدمات في مجموعة متنوعة من البلدان.
ويتعامل مديرو العمليات في الشركات الدولية والشركات المتعددة الجنسيات مع الفرص العالمية مع واحدة من أربع استراتيجيات عملية:
الاستراتيجية الدولية الاستراتيجية المتعددة الاستراتيجيات العالمية الاستراتيجية عبر الوطنية.
ترتبط الاستراتيجيات الأربعة بمتغيرين:
الاستجابة المحلية: درجة التمايز بين الاستراتيجيات التي تتبعها شركة معينة في كل بلد من أجل تكييف المنتجات مع السوق المحلية. تخفيض التكلفة: درجة ميزة التكلفة التي تعطيها الاستراتيجية للشركة على منافسيها في هذه الصناعة.
وترد العلاقة بين هذين المتغيرين والاستراتيجيات الأربع في المصفوفة التالية:
وتستخدم الاستراتيجية الدولية الصادرات والتراخيص لاختراق الساحة العالمية. وهي أقل الاستراتيجيات فائدة، مع استجابة محلية صغيرة، حيث أن هذه الشركات تبيع نفس المنتج في كل بلد، وميزة قليلة التكلفة منخفضة لأنها تستخدم عملية الإنتاج الحالية على مسافة معينة من السوق الجديدة. وبالتالي، فإن الاستراتيجية الدولية تعني ضعف الاستجابة المحلية وتخفيض التكاليف.
ومع ذلك، غالبا ما تكون االستراتيجية الدولية أسهلها، حيث أن الصادرات قد تتطلب تغييرا طفيفا في العمليات القائمة، وغالبا ما تترك اتفاقيات الترخيص الكثير من المخاطر على المرخص له. في الأسواق الدولية يتم اختراق الأسواق باستخدام الصادرات والتراخيص.
ومن الأمثلة على الشركة التي تتبع استراتيجية دولية هي هارلي ديفيدسون التي تبيع منتجات "صنع في أمريكا" في جميع أنحاء العالم من خلال تصديرها من الولايات المتحدة.
وتتمتع الاستراتيجية المتعددة الجوانب بسلطة لامركزية تتمتع بقدر كبير من الاستقلال الذاتي في كل قطاع من خلال إنشاء شركات فرعية أو امتيازات أو مشاريع مشتركة تتمتع باستقلالية كبيرة.
وتتمثل ميزة هذه الاستراتيجية في تحقيق أقصى قدر من الاستجابة التنافسية للسوق المحلية، غير أن هذه الاستراتيجية لا تنطوي إلا على ميزة تكلفة ضئيلة أو معدومة. وهي استراتيجية يتم فيها اتخاذ قرارات تشغيلية لا مركزية لكل بلد لتعزيز الاستجابة المحلية.
ومن الأمثلة على الشركة التي تتبع هذه الاستراتيجية ماكدونالدز أنه، اعتمادا على البلد، يستخدم استراتيجيات مختلفة. على سبيل المثال، في فرنسا، حيث لا يحب الناس مطاعم الوجبات السريعة، أنشأت ماكدونالدز خط متطور من المطاعم. في الهند، حيث الناس لا يمكن أن تأكل اللحوم، وأنشأوا نوعا من المطاعم الخضروات.
وتتميز الاستراتيجية العالمية بدرجة عالية من المركزية، حيث يقوم المقر بتنسيق المنظمة سعيا إلى توحيد المعايير والتعلم بين النباتات، مما يؤدي إلى وفورات الحجم.
وهذه الاستراتيجية مناسبة عندما يكون تركيز الاستراتيجية هو خفض التكاليف ولكن ليس لديها ما يكفي لتوصيتها عندما يكون الطلب على الاستجابة المحلية مرتفعا. وهي تستخدم عادة من قبل الشركات التي تنتج المنتجات المخفية العملاء. وبالتالي، فهي استراتيجية تتخذ فيها القرارات التشغيلية مركزية، ويقوم المقر بتنسيق التوحيد والتعلم بين المرافق.
ومن الأمثلة على الشركة التي تستخدم هذه الاستراتيجية هي ميكروسوفت، التي تركز على عمليتها في المقر الرئيسي والمنتج موحد في الكوكب كله والشيء الوحيد الذي يغيرونه هو لغة برامجهم.
مثال آخر قد يكون التفاح. مع هذا الفيديو يمكننا أن نفهم بشكل أفضل كيف يعمل هذا النوع من الشركات، وكيف منتجاتها هي موحدة تغيير عدد قليل من الأشياء / الميزات:
إن الاستراتيجية عبر الوطنية تستغل وفورات الحجم والتعلم، فضلا عن الضغط من أجل الاستجابة، من خلال الاعتراف بالكفاءة الأساسية التي لا تقيم في البلد الأصلي فحسب، بل في أي مكان آخر في المنظمة.
يصف عبر الوطنية شرطا حيث المواد، والناس، والأفكار، عبر الحدود الوطنية. ويعتقد أن الشركات عبر الوطنية هي "الشركات العالمية" التي هويتها القطرية ليست ذات أهمية مثل شبكة مستقلة من العمليات في جميع أنحاء العالم.
الأنشطة الرئيسية في شركة عبر وطنية ليست مركزية في الشركة الأم ولا مركزية بحيث يمكن لكل شركة تابعة القيام بمهامها على أساس محلي. وبدلا من ذلك، فإن الموارد والأنشطة مشتتة، ولكنها متخصصة، بحيث تكون فعالة ومرنة في شبكة مترابطة. وهكذا، تجمع الاستراتيجية العابرة للحدود الوطنية بين فوائد الكفاءات العالمية مع فوائد الاستجابة المحلية.
مثال على شركة عبر وطنية هي نستله، التي هي في الواقع من سويسرا ولكن 95٪ من أصولها و 98٪ من مبيعاتها تشارك في الخارج، وبالتالي فإن الهوية الوطنية نستله منخفضة حقا، وبالتالي، فهي "شركة عالمية".

الجواب القصير 92 كيف يمكن للعمليات العالمية تحسين.
انقر لتعديل تفاصيل المستند.
انقر لتعديل تفاصيل المستند.
شارك هذا الرابط لصديق:
المستندات المرجعية.
HR9 تيف ch02 - نسخة.
وضع إشارة مرجعية عليها لعرضها لاحقا.
المرجعية HR9 تيف ch02 - نسخ.
لا توجد مستندات مرجعية.
وضع إشارة على هذا المستند.
شوهدت مؤخرا.
معظم الوثائق الشعبية ل منغت 377.
HR9 تيف ch04 N. E. إلينوي منغت 377 - سبرينغ 2010 الفصل الرابع: التنبؤ ترو / فالس 1. توقعات صحن للمبيعات سبتمبر من المنتج.
HR9 تيف ch05 N. E. إلينوي منغت 377 - سبرينغ 2010 الفصل الخامس: تصميم السلع والخدمات صحيح / خطأ 1. قد تركز استراتيجية المنتج.
هارد روك كيف كيس N. E. إلينوي منغت 377 - ربيع 2010 آنا سويدر إدارة 377 هارد روك المقاهي الاستراتيجية العالمية 30 سبتمبر 2009 من أ.
هارد روك كافيه القضية.
منغت 377 تش 2 بس N. E. إلينوي منغت 377 - ربيع 2010 إدارة الإنتاج / العمليات الفصل 2 استراتيجية العمليات في بيئة عالمية.
منجت 377 تش 2 بس.
HR9 تيف ch06S N. E. إلينوي منغت 377 - ربيع 2010 تكملة 6: مراقبة العمليات الإحصائية ترو / فالس 1. بعض درجة من التقلب هو.
c7،13 - تتركز N. E. إلينوي منغت 377 - ربيع 2010 الفصل السابع: إستراتيجية العملية 1. إستراتيجية عمل المؤسسة أ. سوف يكون طويلة r.
دراسة على الذهاب.
مواد أخرى ذات صلة.
377 أنسور N. E. إلينوي منغت 377 - خريف 2015 الفصل الأول: العمليات والنتاجية صحيح / فالس 1. بعض العمليات المتعلقة أ.
a شركة تصنع منتجاتها مع نفايات المواد الخام أقل من تروي مغت 4476 - خريف 2014 الفصل الثاني: استراتيجيات التشغيل ترو / فالس 1. تسعى نافتا إلى التخلص التدريجي من جميع التجارة أ.
مغوبشابتر 1b الاستراتيجيات التشغيلية.
(ه) شركة تعلن عن أكثر من منافسيها د. تحقيق معهد كازاخستان للإدارة والإدارة والاقتصاد والبحوث الاستراتيجية التنافسية 3131 - صيف 2015 الفصل الثاني: استراتيجية العمليات في بيئة عالمية ترو / فالس 1. تسعى نافتا إلى ص.
الفصل الثاني أهداف كلية المجتمع مغت 104 - ربيع 2011 الفصل الثاني: استراتيجية العمليات في بيئة عالمية ترو / فالس 1. تسعى نافتا إلى ص.
(د) كسف سكرامنتو أوب 101 - فال 2013 الفصل الثاني: استراتيجية العمليات في بيئة عالمية ترو / فالس 1. تسعى نافتا إلى ص.
إستراتيجية دولية ب إستراتيجية عالمية إستراتيجية عابرة للحدود الوطنية d رميت فيتنام با 404 - خريف 2012 الفصل الثاني: إستراتيجية العمليات في بيئة عالمية ترو / فالس 1. تسعى نافتا إلى ص.
صفحة 10 & # 47؛ 11.
تظهر هذه المعاينة صفحات المستند 10 - 11. قم بالتسجيل لعرض المستند بالكامل.
الحصول على دورة البطل.
القانونية.
اتصل بنا.
حقوق الطبع والنشر © 2017. بالطبع البطل، وشركة الخصوصية الشروط.
بالطبع لا ترعى بطل أو أقرتها أي كلية أو جامعة.

خيارات إستراتيجية العمليات العالمية مع أمثلة
هذا هو "نماذج الاستراتيجيات الدولية"، القسم 7.3 من كتاب الإدارة الاستراتيجية: التقييم والتنفيذ (الإصدار 1.0). لمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع (بما في ذلك الترخيص)، انقر هنا.
تم ترخيص هذا الكتاب بموجب ترخيص كريتيف كومونس بي-نك-سا 3.0. اطلع على الترخيص للحصول على مزيد من التفاصيل، ولكن هذا يعني في الأساس أنه يمكنك مشاركة هذا الكتاب طالما أنك تقيد المؤلف (ولكن انظر أدناه)، ولا تجني المال منه، وتتيحه لأي شخص آخر بموجب البنود نفسها.
هذا المحتوى يمكن الوصول إليه في 29 ديسمبر 2012، ثم تم تحميله من قبل اندي شميتز في محاولة للحفاظ على توافر هذا الكتاب.
عادة، سيتم قيد المؤلف والناشر هنا. ومع ذلك، طلب الناشر إحالة المشاع الإبداعي العرفي إلى الناشر الأصلي والمؤلفين والعنوان وعنوان أوري للكتاب المطلوب إزالته. بالإضافة إلى ذلك، بناء على طلب الناشر، تمت إزالة اسمه في بعض المقاطع. تتوفر المزيد من المعلومات في صفحة إسناد هذا المشروع.
تم إنشاء نسخ بدف من هذا الكتاب باستخدام الأمير، أداة عظيمة لصنع ملفات بدف من هتمل و كس. تتوفر المزيد من التفاصيل حول العملية في مشاركة المدونة هذه.
لمزيد من المعلومات حول مصدر هذا الكتاب، أو لماذا هو متاح مجانا، يرجى الاطلاع على الصفحة الرئيسية للمشروع. يمكنك تصفح أو تنزيل كتب إضافية هناك. يمكنك أيضا تحميل نسخة بدف من هذا الكتاب (134 ميغابايت) أو هذا الفصل فقط (15 ميغابايت)، ومناسبة للطباعة أو معظم القراء الإلكترونية، أو ملف. zip يحتوي على ملفات هتمل هذا الكتاب (لاستخدامها في متصفح ويب حاليا ).
7-3 أنواع الاستراتيجيات الدولية.
أهداف التعلم.
فهم ما تنطوي عليه استراتيجية متعددة الوسائط وتكون قادرة على تقديم مثال. فهم ما تنطوي عليه الاستراتيجية العالمية وتكون قادرة على تقديم مثال. فهم ما تنطوي عليه الاستراتيجية عبر الوطنية وتكون قادرة على تقديم مثال.
ومن المعروف أن الشركة التي لها عمليات في أكثر من بلد واحد هي شركة متعددة الجنسيات (منك) وهي شركة لها عمليات في أكثر من بلد واحد. . وتعد أكبر الشركات متعددة الجنسيات من اللاعبين الرئيسيين على الساحة الدولية. مبيعات وول مارت السنوية على مستوى العالم، على سبيل المثال، أكبر من قيمة الدولار في اقتصادات النمسا والنرويج والمملكة العربية السعودية بأسرها. على الرغم من أن وول مارت تميل إلى أن ينظر إليها على أنها متاجر التجزئة الأمريكية، فإن الشركة تحصل على أكثر من ربع إيراداتها خارج الولايات المتحدة. تمتلك وول مارت أعدادا كبيرة من المتاجر في المكسيك (1،730 في منتصف 2011)، وأمريكا الوسطى (549)، والبرازيل (479)، واليابان (414)، والمملكة المتحدة (385)، وكندا (325)، وشيلي (279) والأرجنتين (63). وتشارك وول مارت أيضا في المشاريع المشتركة في الصين (328 متجرا) والهند (5). قياسي & أمب؛ تقرير أسهم الفقراء في وول مارت. حتى أكثر من متواضع الحجم منك لا تزال قوية جدا. إذا كانت كيا دولة، فإن مستوى مبيعاتها الحالي البالغ نحو 21 مليار دولار سيضعها في أفضل 100 دولة من بين أكثر من 180 دولة في العالم.
يجب على الشركات متعددة الجنسيات مثل كيا وول مارت اختيار استراتيجية دولية لتوجيه جهودها في مختلف البلدان. وتوجد ثلاث استراتيجيات دولية رئيسية متاحة: (1) الاستراتيجية المتعددة الأطراف، (2) العالمية، و (3) عبر الوطنية (الشكل 7-10 "الاستراتيجية الدولية"). كل استراتيجية تنطوي على نهج مختلف لمحاولة بناء الكفاءة عبر الدول ومحاولة الاستجابة للتغير في تفضيلات العملاء وظروف السوق عبر الأمم.
استراتيجية متعددة الوسائط.
شركة تستخدم استراتيجية متعددة الجوانب للتضحية بالكفاءة لصالح الاستجابة لتفضيلات مختلفة عبر البلدان. تضحية الكفاءة لصالح التأكيد على الاستجابة للمتطلبات المحلية داخل كل من أسواقها. بدلا من محاولة إجبار جميع برامجها الأمريكية الصنع على المشاهدين في جميع أنحاء العالم، متف تتخصص البرمجة التي تظهر على قنواتها في عشرات البلدان، بما في ذلك نيوزيلندا والبرتغال وباكستان والهند. وبالمثل، شركة الطعام H. J. هاينز تتكيف منتجاتها لتتناسب مع تفضيلات المحلية. لأن بعض الهنود لن يأكلوا الثوم والبصل، على سبيل المثال، هاينز يقدم لهم نسخة من الكاتشب التوقيع الذي لا يتضمن هذين المكونين.
الشكل 7-10 الاستراتيجية الدولية.
فاصوليا مخبوزة مع الكاري؟ هذا المنتج H. J. هاينز تحظى بشعبية كبيرة في المملكة المتحدة.
استراتيجية عالمية.
شركة تستخدم استراتيجية عالمية للتضحية بالاستجابة للأفضليات المحلية لصالح الكفاءة. تضحية الاستجابة للاحتياجات المحلية في كل من أسواقها لصالح التأكيد على الكفاءة. وهذه الاستراتيجية هي العكس تماما لاستراتيجية متعددة الجوانب. ويمكن إجراء بعض التعديلات الطفيفة على المنتجات والخدمات في أسواق مختلفة، ولكن استراتيجية عالمية تشدد على الحاجة إلى تحقيق وفورات الحجم من خلال تقديم نفس المنتجات أو الخدمات في كل سوق أساسا.
تقدم ميكروسوفت، على سبيل المثال، برامج البرامج نفسها في جميع أنحاء العالم ولكنها تقوم بتعديل البرامج لتتناسب مع اللغات المحلية. وبالمثل، صانع السلع الاستهلاكية بروكتر & أمب؛ تحاول غامبل الحصول على الكفاءة من خلال إنشاء علامات تجارية عالمية كلما أمكن ذلك. ويمكن أيضا أن تكون الاستراتيجيات العالمية فعالة جدا للشركات التي يخفى منتجها أو خدمتها إلى حد كبير من وجهة نظر العملاء، مثل صانع رقاقة السيليكون إنتل. وبالنسبة لهذه الشركات، فإن التباين في الأفضليات المحلية ليس مهما للغاية.
الاستراتيجية عبر الوطنية.
شركة تستخدم استراتيجية عابرة للحدود الوطنية تعمل على تحقيق التوازن بين الرغبة في الكفاءة والحاجة إلى تفضيلات مختلفة عبر البلدان. يسعى إلى إيجاد أرضية وسط بين استراتيجية متعددة الجوانب واستراتيجية عالمية. وتحاول هذه الشركة تحقيق التوازن بين الرغبة في الكفاءة والحاجة إلى التكيف مع الأفضليات المحلية في مختلف البلدان. على سبيل المثال، تعتمد سلاسل الوجبات السريعة الكبيرة مثل "ماكدونالدز" و "كنتاكي فرايد تشيكن" على نفس الأسماء التجارية وبنفس عناصر القائمة الأساسية في جميع أنحاء العالم. وتقدم هذه الشركات بعض التنازلات إلى الأذواق المحلية أيضا. في فرنسا، على سبيل المثال، يمكن شراء النبيذ في ماكدونالدز ™ ق. هذا النهج منطقي لماكدونالدز ™ لأن النبيذ هو عنصر أساسي من الوجبات الغذائية الفرنسية.

خيارات استراتيجية التشغيل العالمية.
عفيفه ناج.
التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لاضافة تعليق.
نسخة من خيارات استراتيجية التشغيل العالمية.
1. استراتيجية التخصيص داخل كل سوق.
1. انخفاض التعلم وآثار مقياس.
3. استخدام النموذج المحلي القائم عالميا.
استراتيجية يتم فيها اتخاذ قرارات تشغيلية لا مركزية لكل بلد لتعزيز الاستجابة المحلية.
6. عدد قليل من فرص النظام واسعة لاقتصادات الحجم.
العمليات العالمية ستارتيغي.
1 • السلطة اللامركزية ذات الاستقلال الذاتي الكبير في كل عمل.

No comments:

Post a Comment